RSS

كيف تقيس نفسك في تعلّم اللغة الانجليزية ( القواعد )

09 جانفي

كيف تقيس نفسك في تعلّم اللغة الانجليزية ( القواعد )
——————————————————–
I drink the water
I drink a water
I drink water

لا لا لن اقرأ هذا المقال ، فأنا ببساطة قررت أن لا ادرس القواعد الانجليزية ، انها حقيقة مزعجة ولا أرى انها ستفيدني …. ساتعلم الانجليزية من خلال المحادثات والمحاضرات ، انا أفهم ما يقولون جيدا

أرجوك لا تحاول تقنعني بتعلم اى قاعدة …. انا متأكد ان هذه هي الطريقة الصحيحة لاتقان اللغة الثانية لقد قرأت ذلك على الانترنت

لا بأس لا تتعلم القواعد …. فقط اجبني على السؤال الموجود فى أول المقال ، اى الجمل الثلاثة صحيحة ؟ ولماذا ؟

لا أعلم … يمكن كلهم صحيح
معناهم انا اشرب ماء ….. أليس كذلك

هذا المقدمة اخواني الاعزاء قارئي الموضوع مدخل بسيط لاجابة السؤال هل اتعلم القواعد الانجليزية ؟ هل فعلا احتاجها ؟

الجواب : نعم ، لا
!!!!!
عفوا لا أفهم

نعم اذا كان هدفك من تعلم اللغة هو
—-
التحضير لمنحة دراسية جامعية
التحضير لشهادة ماجيستير او دكتوراه
دخول امتحان ILETS , TOEFL
الالتحاق بشركات عالمية تشترط ذلك
ان تعمل كمدرب لغة محترف
أن تكون محبا للغة متعمقا فيها ناقلا لغيرك العلم بها
داعية الى الاسلام باللغة الانجليزية

ولا اذا كان هدفك من تعلم اللغة هو

انجاز المحادثات اليومية بالعمل
التحدث مع اصدقائك الاجانب
دراسة كورس او قراءة كتاب
سماع محاضرة او حضور مؤتمر
سماع الاذاعة BBC
مشاهدة قناة نافعة او علمية ( قناه الهدى مثلا )

الحمد لله ، الآن عرفت الجواب
الان تستطيع ان تصنف نفسك بسهولة ، هل أدرس القواعد أم لا ( حسب الهدف )

اذا كنت من الصنف الأول (ستدرس) فأنصحك تكمل القراءة معي فلن اطيل عليك لكن اعدك ان شاء الله أنك ستستفيد

وإذا كنت من الصنف الثاني (لن تدرس) فأكمل أيضا ، لماذا انا لن اتعلم القواعد ، أكمل حتى تنقل العلم لغيرك ( فرب حامل فقه الى من هو أفقه منه كما قال نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم ) غيرك يستفيد منك

لا تنسى عزيزي القارىء مازلنا فى المستوى الأول ( المبتدئين )

من اروع الكتب التى قرأتها لتميزها بالبساطة في تعلم القواعد هو كتاب الاستاذ عمر الحوراني
English Express
www.ExpEnglish.com
هذا موقع الكتاب الرسمي وقد نزلت آخر نسخة معدلة منه يمكن ان تحملها مباشرة من الرابط التالي او من موقعهم السابق

English Express 3.9
http://www.4shared.com/o…/yoD9TcwCba/Express_English_39.html?

مميزات الكتاب
1 / يعتمد الكتاب طريقة من يتعلمون ذاتيا ، فالاسلوب سهل جدا
2 / الشرح باللغة العربية يناسب كل مبتدىء ومتوسط ايضا
3 / الكتاب مرتبط ومنسق في نسخته الالكترونية ، وبالالوان وكلها تساعد على ربط المعلومات في ذهنك
4 / مجاني
5 / له موقع خاص ومنتدى لمناقشته والتواصل مع الدارسين فيه

لكن كيف ادرس القواعد ؟
القواعد الهدف منها ( فهم القاعدة في التطبيق ) وليس حفظ القاعدة نفسها
اجعل دراستك للغة عملية جدا ، اذا درست قاعدة افهمها اولا جيدا ، ثم طبقها على الامثلة ، ثم كررها حتى تصبح مهارة عملية فى الجمل والعبارات

طريقة اخرى أكثر تشويقاً
لكن لابد من معلم ، وهى ان يعرض عليك امثلة وجمل وقطع ، ثم يبدأ يفهمك القواعد من خلالها ، انا احب هذه الطريقة لانها عملية أكثر

الشىء المشترك فى الطريقتين هو التكرار ، بعض الناس يظن انه سيحفظ من 3 او 5 مرات فقط !!
لا تتوقع ذلك الا اذا كنت صاحب موهبة ربانية للحفظ
اما العام بين الناس انك تحتاج لتكرر 10 فما فوق ، 15 او 20 مرة
سمعت المهندس الحبيب Ashraf Esmat Khalil
يقول ( انا عن نفسي أحفظ من عشر مرات )

الامام الشيرازي رحمه الله من ائمة الدين وعالم من علماء الشافعية العظام كان يقول لا احفظ الدرس حتى اكرره سبعين مرة ، تخيل ، همم فى السماء

الآن هل عرفت إجابة السؤال باول المقال ؟
انتظر تعليقك بالجواب الصحيح

كل التقدير والاحترام
‪#‎Tamer_Zein‬

 

أضف تعليق